قصص نجاح

قصة نجاح بهاء الحريري بصافي ثروة 2.1 مليار دولار

بهاء الحريري هو رجل أعمال لبناني وابن لرئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري. يُصنف على أنه أحد أغنى الأشخاص في لبنان، حيث تبلغ ثروته الصافية 2.1 مليار دولار.

ولد بهاء الحريري في بيروت عام 1974. درس في جامعة جورجتاون في واشنطن العاصمة، ثم حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد.

إقرأ أيضا:قصة نجاح إبراهيم محمد

بعد تخرجه من الجامعة، عمل بهاء الحريري في شركة سعودي أوجيه، وهي شركة المقاولات والإنشاءات العائلية. في عام 2008، باع الحريري حصته في الشركة إلى شقيقه سعد الحريري.

بعد بيع حصته في سعودي أوجيه، أسس بهاء الحريري شركة Horizon Group، وهي شركة قابضة عقارية. تمتلك الشركة استثمارات في الأردن، ولبنان، والولايات المتحدة الأمريكية.

يُعرف بهاء الحريري بمساهماته في تنمية الاقتصاد اللبناني. ساعد في تنشيط منطقة العبدلي في عمّان بتنفيذ مشروع بالشراكة مع الحكومة الأردنية. كما يمتلك حصة الأغلبية في شركة Globe Express Services، وهي شركة تقدم خدمات لوجستية في أكثر من 100 دولة.

بهاء الحريري هو شخصية بارزة في المجتمع اللبناني. ينشط في العديد من المجالات، بما في ذلك الأعمال الخيرية والسياسية. وهو عضو في مجلس إدارة العديد من المؤسسات الخيرية، بما في ذلك مؤسسة الحريري للتنمية الإنسانية. كما يشارك في العديد من الأنشطة السياسية، ويدعم شقيقه سعد الحريري في مسيرته السياسية.

بهاء الحريري هو رجل أعمال ناجح وشخصية بارزة في المجتمع اللبناني. يُعرف بمساهماته في تنمية الاقتصاد اللبناني، ونشاطه في الأعمال الخيرية والسياسية.

إقرأ أيضا:قصة نجاح إبراهيم محمد
السابق
دراسة جدوى مشروع مقهى في اليمن
التالي
قصة نجاح فهد الحريري

اترك تعليقاً